البصل اًفضل دواء للشفاء من الامراض
البصل اًفضل دواء للشفاء من الامراض
لتكبير الصوره
البصل هو من أكثر الخضار شعبية، فبالاضافة إلى المنعش، يمتلك عددًا لا يحصى من الفوائد الصحية. لذا من المهمّ أن تتعرّفوا على دور البصل في منع الجلطات القلبية تحديداً والمشاكل الصحّية الاخرى أيضاً.

الشفاء من الامراض

أشار خبراء التغذية في كلية فكتوريا وجامعة نيوكاسل البريطانية، إلى أنّ أكل البصل له دور مؤثر في تجنب هشاشة العظام. فالبصل يمنع الحدّ من المواد المعدنيّة، خصوصًا الكالسيوم المتوافر في خلايا العظام، كما أنه غني بفيتامين سي والكالسيوم، والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، والصوديوم والكبريت وحامض الفوليك والقليل من الحديد والنحاس والزنك. وكان الباحثون في الدراسة يجرون باستمرار تحاليل على عينات من دماء المرضى، وتبيّن أنّ العامل الموجود في تركيب البصل، والذي يمنع الجلطة ويقلل من نسبة الإصابة بها، لا يتأثر بالحرارة ولا يذوب في الماء.
ويحتوي البصل على مواد مدرّة للبول ومنشّطة للقلب والدورة الدموية، وفيه خمائر وأنزيمات مفيدة للمعدة، ومواد منبّهة ومنشطة للغدد والهرمونات. كما ثبت أنّ فيه مضادات حيوية أقوى من البنسلين والأورمايويسين والسولفات، لذلك فإنه يشفي من أمراض مثل السّل والزهري والسيلان، ويقتل كثيراً من الجراثيم الخطرة. كما يعدّ البصل مصدراً غنياً لنوع من الأوكسيدان، الذي يحول دون الإصابة بداء السرطان، ودون إصابة العين بداء المياه البيضاء، ولذلك يوصى المسنون بأكله.

بصلة واحدة يومياً

أظهرت التجارب أيضاً أنّ البصل يمنع التجلط في شرايين القلب، ولذلك فإنه يعد من الأدوية الوقائية المهمّة للمحافظة على سلامة القلب، ومنع حدوث الأزمات والذبحة الصدرية. لذلك، نصح الباحثون المصابين بالبول السكري بتناول بصلة متوسطة الحجم يومياً، باعتباره يخفض كمية السكر في دم المصاب. بالإضافة إلى أنّ تناول البصل مطبوخاً، يفيد في علاج السعال وخشونة الصدر، إلى جانب أنّ أكله نيئاً أو مطبوخاً يدر البول، فرأس البصلة الناضجة مطهّر ممتاز وطارد للغازات وفاتح للشهية.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال المرأة ودين

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: