أحدث نصائح طب الأسنان: لا تغسل أسنانك بعد تناول الطعام
أحدث نصائح طب الأسنان: لا تغسل أسنانك بعد تناول الطعام
لتكبير الصوره
وفقاً للمتعارف عليه السليم يفترض أن غسل الأسنان تناول الطعام أمر صحي للتخلص من بقاياه العالقة، لكن دراسة حديثة وجدت العكس، وهناك عدد من مشاهير أطباء الأسنان يدعمون فرضية هذه الدراسة، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال.

وقال طبيب الأسنان جيفري كول الرئيس السابق لأكاديمية طب الأسنان، وهي مجموعة تقدم استشارات في هذا المجال الطبي: "ما وجدناه في هذه الدراسة أن كثيراً من المواد المسببة للتسوس لا تحتوي على السكر، وإنما مواد ذات درجة حمضية عالية".

وتقوم نصيحة التمهل في غسل الأسنان بعد تناول الطعام على أساس أن درجة توازن الحموضة والقلوية في الفم 7، وعندما تتناول شيئاً يحتوي على عناصر حمضية تنخفض هذه الدرجة، فمثلاً لو شربت الصودا سيستغرق الفم بعض الوقت للعودة إلى المستوى الطبيعي، لذلك ينصح بالتمهل قبل غسل الأسنان مباشرة.

ويشرح طبيب الأسنان جيفري كول ما يحدث عند التسرع في غسل الأسنان: "عندما تريد الحفر على الزجاج تستخدم حمضاً ومادة كاشطة، وهذا ما يحدث إذا شربت الصودا أو مشروباً رياضياً ثم قمت بغسل أسنانك. لكن لو أعطيت فمك بعض الوقت، حوالي نصف ساعة، سيقوم لعابك بتحييد الأحماض".

وبحسب طبيب الأسنان جيفري كول هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها للمساعدة بدلاً من تنظيف الأسنان بالفرشاة، فالمضمضة بالماء أو باستخدام غسول الفم المضاد للبكتريا، تساعد على تحقيق التوازن بين الحموضة والقلوية، ويمنع البلاك من إنتاج مزيد من الأحماض.

وينصح أيضاً بمضغ العلكة الخالية من السكر، أو مضغ قطعة من الجبن لأنها تقلل من درجة الحموضة.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال نصائح طبية

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: