كيف يؤثر مرض السكري وزيادة الوزن في بعضهما البعض
كيف يؤثر مرض السكري وزيادة الوزن في بعضهما البعض
لتكبير الصوره
زيادة الوزن تؤدي تقليل تحمل الجلوكوز وبالتالي إلى ظهور مرض السكري من النوع الثاني. وعملياً فإن كل مريض بالسكري من النوع الثاني يكون مصاباً بزيادة الوزن. ويحتاج كل كيلوجرام من الدهون إلى الأنسولين.
" "وتبعاً لذلك فإن خفض الوزن اللاحق - أي مكافحة زيادة الوزن - بدءاً من كيلوجرامات قليلة يمكن أن يؤدي إلى تحسن حساسية الأنسولين وعودة قيم سكر الدم إلى المعدلات الطبيعية. وهذا يعني السيطرة على مرض السكري من النوع الثاني في حالة تغلب الشخص المريض على زيادة الوزن.

إنقاص الوزن، إنقاص الوزن، إنقاص الوزن

مع زيادة الوزن تختفي أيضاً أعراض مرض السكري من النوع الثاني. غير أن الاستعداد لمرض السكري يظل موجوداً ويمكن أن تظهر الأعراض مجدداً في حالة تدهور الحالة. ومع مرض السكري من النوع الأول لا تعمل هذه الآلية، وذلك لاعتلال المناعة الذاتية ولأن إنتاج الأنسولين يصبح غير ممكن تماماً.

ارتفاع خطر الإصابة بمتلازمة الأيض

مرض السكري وزيادة الوزن وكذلك الزيادة الكبيرة في نسبة الدهون بالبطن (تراكمات الدهون في منطقة البطن) يمكن أيضاً أن يكونا جزءاً من متلازمة الأيض. لاسيما وأن ظهور مقاومة للأنسولين تزيد من خطورة متلازمة الأيض.

مقاومة الأنسولين غير الملحوظة

قد يحدث نتيجةً لمتلازمة الأيض أن يكون المريض مصاباً بمقاومة متزايدة للأنسولين على مدار عقود دون أن يلاحظ ذلك. عدد الأشخاص المصابين والذين لم يتم بعد تشخيص مرض السكري لديهم ولم يتم علاجهم بعد يقدر بحوالي 40 % من تعداد السكان نتيجةً لمرض السكري.
"لتحسين قيمة سكر الدم يوصى بمتابعة قيم سكر الدم وكذلك الوزن وتسجيلها جيداً. ويمكن القيام بذلك بشكل جيد باستخدام أجهزة القياس GlucoTel لمرض السكري وكذلك جهاز WeightTel لقياس الوزن في نظام واحد مدمج.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال سمنة وسكري

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك:

تصويت:

2.00

عدد مشاهدات:  2,304
تاريخ الاضافه:  26 مايو 2014 اضيف بواسطة lamia