5 طرق لينام طفلك طوال الليل
5 طرق لينام طفلك طوال الليل
لتكبير الصوره
إذا كنت تواجهين عزيزتي صعوبة في جعل طفلك طوال الليل، توجد طرق مختلفة للنوم بدءاً من ترك طفلك يبكي حتى ينام وانتهاءً بالنوم المشترك، ويعود القرار إليك في اختيار ما يناسب عائلتك منها.
تساعد الطرق التالية طفلك على النوم جيدا في مرحلة مبكرة من عمره قد تصل إلى ستة أسابيع من العمر:
اجعلي وجبات النهار حيوية ومليئة بالتفاعل، على عكس وجبات الليل الهادئة. بهذه الطريقة، ستساعدين طفلك على ضبط ساعته البيولوجية حتى يميز بين الليل والنهار.
امنحي طفلك فرصة النوم لوحده من دون مساعدة، ابتداءً من الأسبوع السادس إلى الثامن تقريباً من عمر طفلك، ضعيه في الفراش عندما يكون نعساً و مستيقظاً و ليس نائماً، حتى في هذه المرحلة من العمر، ينصح بعض الخبراء بعدم هزّ أو هدهدة الأطفال أو الرضاعة الطبيعية حتى يناموا لأنهم قد يعتادون على ذلك. والأمر متروك لك في تحديد الأفضل.
ضعي روتيناً لوقت النوم، اجعليه قصيراً و بسيطاً: الاستحمام، و الحفاض، و لباس النوم، و قصة أو أغنية ما قبل النوم، أكملي طقوس ما قبل النوم في غرفة نوم طفلك. من الهام أن يتعلم أن غرفته مكان يحلو التواجد فيه.
أعطي طفلك لعبة أو غرضاً ليمثل “عنصر الحماية” بالنسبة له، كالبطانية أو الألعاب المحشوة. أما أفضل طريقة لجعل البطانية أو الدب الصغير من الأغراض المفضلة لدى طفلك فهي إبقاؤها بالقرب منك لبعض الوقت حتى تمتلئ برائحتك أو عطرك، إذ يتمتع الأطفال بحاسة شم قوية، وعندما يستيقظون فجأة، فإن رائحة الأم ستطمئنهم.
اتركي طفلك يبكي، تعتبر هذه الطريقة مناسبة إذا بلغ طفلك أربعة أو خمسة أشهر من العمر، إذا كان يبكي بعد وضعه في الفراش، فاذهبي إليه، ربتي عليه بلطف وقولي له أن كل شيء على ما يرام، لكن وقت النوم قد حان. كوني لطيفة معه، ولكن حاسمة. غادري الغرفة. انتظري لمدة معينة، ما بين دقيقتين إلى خمس دقائق، ثم تفقديه مرة أخرى، كرري المسألة حتى يغط طفلك في النوم، وأطيلي الفترة الزمنية تدريجياً ما بين كل زيارة وأخرى.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: