إتبعي هذه النصائح لتحضير سلطة صحية
إتبعي هذه النصائح لتحضير سلطة صحية
لتكبير الصوره
هل هناك وجبة صحية أكثر من السلطة لإتباع غذائية سليمة؟ إنتبهن أيتها السيدات، قد يكون هذا الإعتقاد الشائع خاطئاً أحياناً، نظراً لما قد تحتويه السلطة من مكونات ذات نسبة وحدات حرارية مرتفعة وكمية دهون مشبعة مثل الحبش، المعكرونة، الجبن الأزرق، الأفوكادو وبالأخص الصلصة التي تعتبر أساسية إلى جانب السلطة. استبدلي مكوناتك واجعلي السلطة وجبتك الصحية بإمتياز من خلال هذه النصائح.
1- اختاري الخضار المناسبة:
ابدأي أولاً بإختيار الخضار الطازجة المغذية التي تحتوي على الفيتامينات، المعادن والألياف الأساسية لجسمك. استخدمي اي نوع من الخضار المورق الأخضر وجربي على سبيل المثال تحضير سلطة الجرجير والخس، فنبتة الخس قليلة الوحدات الحرارية وتساهم بالحفاظ على حميتك الغذائية. كما يمكنك ان تضيفي إلى الخس البروكولي، الجزر، الخيار، الفليفلة الحمراء والبصل. تضفي هذه المكونات طعماً مميزاً للسلطة، قدميها نيئة أو نصف مطهوة بالطباخ البخاري وتجنبي قليها بالزيت.
2- أضيفي البروتين:
إذا كنت جائعة خلال العشاء ولا تريدين إفساد حميتك الغذائية، أضيفي مكونات غنية بالبروتينات إلى السلطة واجعليها وجبة متكاملة ومشبعة. إستخدمي البيض وسمك التونة المعلب لتحضير سلطة النيسواز، فهي لذيذة وكثيرة المنافع. كما يمكنك إستخدام الدجاج المشوي أو المسلوق لتحضير سلطة السيزر أو الأسماك النيئة في سلطة السلمون والأيسبرغ.
3- حضري الصلصة بعناية:
يرفض البعض تناول السلطة من دون غمرها بالصلصة، صحيح انها تضفي طعماً مميزاً لكنها قد تؤدي إلى إفساد حميتك. يمكنك تحضير سلطة الخس والليمون السهلة مع صلصة الليمون الحامض وزيت الزيتون أو الخل البلسميك. أضيفي القليل من الخردل إلى صلصة الليمون الحامض لطعمة ألذ ونكهيها بالقليل من البهارات او الأعشاب. تجنّبي الصلصات التي تحتوي على المايونيز أو الكريمة.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال مطبخ لالة فاطمة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: