كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟
كيف تتخلّصين من حبوب الظهر؟
لتكبير الصوره
تسبّب حبوب الظهر الكثير من الازعاج بسبب ّة الدائمة والاحمرار ما يمنعكِ من ارتداء الازياء التي تحبّنيها وخصوصاً فساتين السهرة المكشوفة. وإذا كنتِ تحاولين حلّ هذه المشكلة دائماً من خلال وضع بعض مستحضرات التجميل لتخبئة الحبوب، حان الوقت لتجدي حلولاً اخرى اكثر جذرية.
- أولاً، من المهم ان تزوري طبيب الجلد قبل ان تستخدمي اي وصفة منزلية لعلاج حبوب الظهر، فربما تكون ناتجة عن حساسية معيّنة او عن وجود ميكروبات مسيئة للبشرة وهناك العديد من الاسباب الاخرى التي يجب تحديدها قبل بدء العلاج.
- ثانياً، اذا سمح لكِ الطبيب بذلك، يمكن ان تلجأي الى الكريم ذات الاستخدام الموضعي وغالباً ما يتضمن في تركيبته الزنك والغلسرين وزيت السمسم وغيرها من المواد التي تساعد على حلّ مشكلة حبوب الظهر. وتجنّبي ارتداء الملابس فوق الكريم مباشرة بل اتركيه ينشف.
- ثالثاً، ربما ستستغربين هذه الطريقة السهلة والبسيطة، لكن تدليك حبوب الظهر بملح الطعام مع عصرة من الليمون الحامض سيكون له مفعول كبير لازالة الحبوب. فامزجي الملح مع عصير الليمون وضعي القليل منه على قطنة ثم امسحي الحبوب بها.
- رابعاً، هل تعرفين أنّ العسل هو من المضادات الحيوية الطبيعية التي تساعد على التخلّص من البكتيريا؟ يمكن ان تضعي طبقة رقيقة من العسل على الحبوب والبثور وتتركيها لحوالي 10 دقائق ثم تغسلي ظهرك. وإذا كررت هذه العملية ستلاحظين الفرق بشكل اكيد.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للبشرة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: