سر جمالك في النعناع
سر جمالك في النعناع
لتكبير الصوره
يعد النعناع واحدا من أهم مكونات العناية بالبشرة، تتأكدين من ذلك كل ما عليك هو إلقاء نظرة بسيطة إلى مكونات الأطعمة والمشروبات التي تضعينها في خزانة طعامكِ وستتفاجئين بوجود النعناع في العديد منها، وسيظهر اسمه كـ Mentha Piperita وهو الاسم اللاتيني للنعناع، أو Mentha Spicata.
وذكر موقع "أنا زهرة" أن النعناع وجد في البداية بآسيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، وقد عرف بفوائده الجمة على مدى العصور، فقد أضافه اليونانيون إلى حماماتهم لتحفيز أجسامهم، أما الرومان فقد استخدموه كمعطر فموي.
أما الآن، فقد أصبح النعناع يستخدم في كريمات ترطيب الجسم، ماسكات الوجه، منظفات البشرة، ومستحضرات التونر، كما يعتبر مكوناً جمالياً مهماً عند استخدامه مع الخزامى، الأليو فيرا والبابونج.
كما يعتبر النعناع ممتازاً في تحضير وصفات وخلطات العناية بالبشرة المنزلية ، فهو ينشط البشرة وينعشها، فكل ما عليك هو سحق بعض أوراق النعناع الطازجة حتى يبدأ العصير بالتشكل، ثم ضعي الخلطة على البشرة للترطيب.
ويتمتع النعناع بخصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد على تنشيط، تنظيف وترطيب البشرة، ولتحصلي على خلطة مثالية لشفاهكِ، جربي خلطة مرهم النعناع بالشوكولاتة! قومي بإذابة نصف ملعقة صغيرة من زبدة الكاكاو، وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند، ونصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة من شمع العسل في وعاء زجاجي، أضيفي بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي وصبي الخليط بسرعة إلى أنبوب بلسم شفاه فارغ، اتركيه ليثبت ثم ضعي الغطاء على الأنبوب.
يعمل زيت النعناع كمضاد للحكة، وهذا يعني أنه يمكنه تهدئة البشرة المتهيجة، تذكري ذلك المرة القادمة عندما تتعرضين إلى لدغة حشرات أو طفح جلدي.
وهو أيضا دواء قابض طبيعي، فقد أثبت شعبيته في الوقاية من البثور، فمستويات حمض الصفصاف التي وجدت في النعناع تجعله عنصراً مفيداً في منتجات العناية بالبشرة. هذا الحمض يحل خلايا الجلد الميتة، فنستطيع التخلص منها بسهولة، كما أنه يمنع انسداد المسام.
أما ماسكات الوجه بالنعناع فهي مثالية للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، كما أنها تحتوي على فيتامين (أ) وهي سهلة التحضير في المنزل، وكل ما عليكي هو اخلطي ملعقتين من زيت النعناع مع دقيق الشوفان والزبادي، ثم طبقي الخليط على البشرة، يترك لمدة عشر دقائق، قبل شطفه بالماء الدافئ.
النعناع مثالي لتعب أو تورم الساقين، لذلك في المرة القادمة التي تكونين فيها على قدميكِ طوال اليوم، دللي نفسك بغسول بالنعناع.
ولأي شخص في حاجة للراحة بعد أسبوع مزدحم، فليبحث عن الشموع التي تحتوي على النعناع، فهي منعشة ومهدئة.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للبشرة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك:

تصويت:

0.00

عدد مشاهدات:  3,511
تاريخ الاضافه:  26 نوفمبر 2014 اضيف بواسطة samra2014