ads


التين المجفف لفقدان الوزن وتعزيز المناعة
التين المجفف لفقدان الوزن وتعزيز المناعة
لتكبير الصوره
الإنسان يحتاج إلى تناول المزيد من العناصر الغذائية ّحية، لذلك يجب عليك التخطيط لتناول الطعام الصحيح لكي تتمتعي بصحّة جيدة. فغالباً ما يلجأ الكثير من الناس إلى المكملات الغذائية والأدوية، ويتجاهلون فوائد الفواكه الطبيعية كالتين المجفف. ويمكن إستخدام التين المجفف في المربى والأيس كريم والمخبوزات.
فوائد التين المجفف
أولاً، يعمل التين المجفف على تنظيم ضغط الدم، حيث يحتوي على البوتاسيوم والعناصر الغذائية التي تساعد على التحكم في ضغط الدم.
ثانياً، التين المجفف فعّال في فقدان الوزن لأنّه مصدر جيد للألياف الغذائية. فهو يساعدك في تقليل إستهلاك الطاقة طوال اليوم.
ثالثاً، يعتبر التين المجفف أهمّ عنصر غذائي يسبّب مناعة ضد سرطان الثدي. وقد تعاني النساء من إنقطاع الطمث، ما قد يؤدي إلي العديد من المخاطر الصحية بجانب الآثار النفسية لذلك. وقد أظهرت الأبحاث أنّ النساء اللواتي يستهلكن الفواكه التي تحتوي على الألياف تنخفض مخاطر تعرضهم للإصابة بسرطان الثدي، بالمقارنة مع أولئك الذين لا يتناولون التين المجفف.
رابعاً، يساعدك التين المجفف في التمتع ببشرة ناعمة وصحية، ويحميها من الآثار الضارة الناجمة عن التقدم في العمر أو الإجهاد. وأحد أمراض البشرة الأكثر شيوعاً هو حب الشباب أو ظهور البثور و الرؤس السوداء، ويصعب علاجهم بسهولة والتخلص من أثارهم. لكن عند تناول التين المجفف يمكنك مقاومة العديد من الأمراض الجلدية.
خامساً، يساعدك التين المجفف في الحصول على شعر صحي، وذلك لأنّ العديد من منتجات العناية بالشعر تفشل في تحقيق هذه النتائج. وعندما يتعلق الأمر بمشاكل الشعر مثل الحكة أو قشرة الرأس أو تساقط الشعر، لا يمكن لأحد أن ينفي الحاجة إلى إتباع نظام غذائي سليم. والتين المجفف يحتوي على العديد من المعادن والعناصر الغذائية التي تعزز من صحة شعرك.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال مطبخ لالة فاطمة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: