5 خلطات من التفاح لحلّ مختلف مشاكل البشرة
5 خلطات من التفاح لحلّ مختلف مشاكل البشرة
لتكبير الصوره
"تفاحة في اليوم، تبقي الطبيب بعيداً عنكِ" ٌ شهير للدلالة على منافع التفاح الصحيّة، لكن قناع واحد من أقنعة التفاح سيبقي مشاكل البشرة بعيداً جداً عنك. التفاح غنيّ بالفيتامينات والمعادن التي تفرز مادّة الكولاجين الأساسيّة لصحّة ونضارة البشرة. إليكِ 5 خلطات سهلة من التفاح لحل مختلف مشاكل البشرة والحفاظ على جمالكِ وشبابكِ.
التقشير:
أضيفي ملعقة من العسل إلى حبّة تفاح مهروسة وأخلطي جيداً. ضعي المزيج لمدّة نصف ساعة ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاتر. الفيتامين A وC في التفاح سيعمل على تقشير الخلايا التالفة في البشرة في حين يعمل العسل كمرطّب طبيعي.

إنتفاخ العينين:
إخلطي ملعقتين من عصير التفاح مع ملعقة من البطاطس المبروشة. ضعي المزيج لمدّة 20 دقيقة على عينيكِ ثمّ إغسلي بالماء البارد.
مقاومة التجاعيد:
قومي بغلي حبة من التفاح لمدّة 5 دقائق ثم إعمدي إلى تقطيعها لتصبح على شكل مزيج ناعم ثمّ أضيفي إليها ملعقتين من مسحوق الحليب وملعقة من العسل. ضعي القناع على وجهكِ لمدّة 20 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء الفاتر.
الإشراق:
أضيفي نصف ملعقة صغيرة من ليمون الحامض وملعقتين من مسحوق الحليب إلى حبة مهروسة من التفاح الأخضر. اتركي المزيج لمدّة 15 دقيقة على وجهكِ قبل غسله.
البثور:
إخلطي ملعقة من عصير التفاح مع ملعقة من عصير الخيار وملعقة من عصير الليمون الحامض. قومي بفرك المزيج عند منطقة البثور بواسطة قطنة واتركي المزيج لبضع الوقت كي تمتصّه البشرة ثم إغسلي وجهكِ بالماء الفاترة. كرّري العمليّة يومياً.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للبشرة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: