5 مكوّنات طبيعيّة ستخلّصكِ من البثور
5 مكوّنات طبيعيّة ستخلّصكِ من البثور
لتكبير الصوره
البثور مشكلة جماليّة تعاني منها النساء على أنواع بشرتهنّ، غالباً ما تظهر نتيجة إفرازاتٍ جلديّة أو تكون مرتبطة بمشكلة صحيّة وكثرة التعب. تعانين من بثرة كبيرة عجز الماكياج عن إخفاءها؟ إلجئي للمكوّنات الطبيعيّة الموجودة في مطبخكِ والكفيلة بالتخلص من هذه المشكلة خلال وقتٍ قصير.
الطماطم
من الخضار المضادّة للأكسدة مما يجعلها مثاليّة لمعالجة مشكلة البثور. إقطعي جزءاً من حبّة الطماطم وافركيها عند منطقة البثور لمدّة 3 دقائق مرّة أو مرتين يومي
الشاي الأخضر
حضّري كوب من الشاي الأخضر ثمّ قومي بوضعه بالثّلاجة ليتحوّل لمكعّبات ثلج. أفركي مكعّب الشاي المثلّج على منطقة البثور مرتين إلى 3 مرّات يوميّاً، المواد المضادة للإلتهاب الذي يحويها الشاي ستعمل على تنظيف المسام وإعادة النقاوة لبشرتكِ
ليمون الحامض
الليمون الحامض له خصائص معالجة قادرة على مداواة البثور وتقليص حجمها. لأفضل نتيجة قومي بوضع القليل من عصير ليمون الحامض على البثور ليلاً واخلدي إلى النوم، كرّري هذه العمليّة يومياً. حذاري من امتداد العصير إلى اماكن أخرى من الوجه.
البيض
إفصلي صفار البيض عن بياضه، ثم ضعي بياض البيض على المنطقة التي تريدين معالجتها. لأفضل نتيجة استخدمي عصير الليمون الحامض على البثور ثمّ ضعي بياض البيض ليلاً، إعمدي إلى غسل وجهكِ صباحاً ولا تنسي وضع كريم مرطّب.
خل التفاح
الخصائص الحمضيّة في الخل تعالج البثور وتتخلّص منها. ضعي القليل من الخل على البثور واتركيها لمدة 20 دقيقة. لا تكرّري هذه العمليّة سوى مرّة يومياً.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للبشرة

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: