الطريقة الصحيحة لغسل الوجه
الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه
لتكبير الصوره
غلاق المسام المفتوحة
إستخدام الماء الساخن أثناء غسل يساعد فى تنظيف الوجه جيداً، وإزالة الأوساخ والدهون عن البشرة. ولكنه فى نفس الوقت يؤدي إلى فتح المسام، وعند الإنتهاء من غسل الوجه قد تتسبب تلك المسام المفتوحة إلى تكتل الأتربة والأوساخ من جديد ولكن داخل المسام. التي تؤدي مع الوقت إلى ظهور البثور والحبوب خصوصًا على البشرة الدهنية. لذلك، بعد الإنتهاء من تنظيف وجهك إغسليه بالماء البارد، الذي يساهم في إغلاق المسام ويحافظ على شباب البشرة ونضارته.


الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه


تخصيص الوقت الكافي لغسل الوجه
يجب تخصيص وقت كافٍ لغسل الوجه أي لا يقل عن الدقيقتين، للتأكد من تنظيفه جيداً والتخلص من كل الشوائب العالقة. وإذا كانت بشرتك جافة أو حسّاسة، فمن المفضل غسلها مرة واحدة في اليوم قبل النوم وبالماء فقط. أمّا إذا كانت بشرتك دهنية، فإغسليها مرتين بالغسول، مرّة صباحاً ومرّة مساءً.


الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه


تدليك البشرة بلطف
أثناء عملية غسل وتنظيف الوجه، عليك تدليك بشرتك بلطف وعناية لتنشيط الدورة الدموية بالوجه. فتجنبي العنف عند تدليكها حتى لا تلتهب البشرة، ومن ثم يؤدي إلى إحمرارها وجفافها. وإذا كانت بشرتك حسّاسة، فننصحك بإستخدام المناديل الورقية لتجفيفها.


الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه


التخلص من الماكياج
يمكن أن تبدأي بغسل وجهك بالماء والصابون من دون إزالة الماكياج، وهذه من أكثر العادات الخاطئة. فيجب عليك البدء بإزالة الماكياج بالمستحضرات والمناديل المبللة المخصصة لذلك، لأنّ بقايا الماكياج ستظل موجودة ولن تنظف جيداً، وستقوم بدورها بسد مسام البشرة. وفي مرحلة النوم ستظهر البثور والحبوب على البشرة نتيجة لعدم تنظيفه جيداً.

الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه


إختيار الغسول المناسب
يجب عليك معرفة نوع بشرتك أولاً، ثم إختيار الغسول المناسب لها. فصاحبات البشرة الدهنية يتوجهن الى غسول وجه يحتوي في تركيبته على حمض الساليليك أو مادة الألفا هيدروكسين. أما صاحبات البشرة الحساسة سريعة الإحمرار، فيستخدمن الغسول اللطيف.


الطريقة الصحيحة لغسل  الوجه


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للوجه

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: