المشاكل التي يتعرض لها طفلك أثناء الفطام
المشاكل التي يتعرض لها طفلك أثناء الفطام
لتكبير الصوره
يعتبر فطام الطفل عن الحليب من بين المشاكل التي يصعب على الأم إيجاد حل لها، كما قد تصيب هذه المشكلة بتوتر الأعصاب و تشنجها، بسبب بكاء الطفل المتواصل.

لهذا قررت ان تقدم لك اليوم نصائح احد أشهر الأخصائيين الأطفال لإيجاد حلول للمشاكل التي يتعرض لها طفلك أثناء الفطام.

إذا كان عمر الطفل أقل من ستة أشهر، فإنه يمتنع عن أكل الأشياء الصلبة، فعملية تعوده على الأكل تكون بطيئة بعد ان قضى مدة ستة أشهر و هو لا يتناول غير الحليب، لذا على الأم ان تحاول تقديم ثلاث وجبات في اليوم، و أن تجعلها اثنين في حال لم يتقبلها الطفل، كما عليها ان تنوع في الأطعمة ان تنوع في الأطعمة التي تقدمها له و ان تستشير الطبيب في حال لم يتقبل الطفل هذه المأكولات الصلبة.
من الأفضل أن تقدمي لطفلك الأطعمة التي تتناولينها أنت و باقي أفراد الأسرة، كونها تعتبر أفضل من الأطعمة الأخرى التي تباع في السوق، كونها خالية من الملونات و المواد الكيماوية و الحافظة، كما أن مشاركة الطفل لكي في نفس الطعام ستجعله يحب الأكل، و يمكنك استعمال الأطعمة التجارية المخصصة للطفل في حال كنت في نزهة، أو قمت بزيارة لأحد الأقارب.
يجب على الأم أن تقدم الطعام بالتدريج للطفل، و ألا تقدمه له دفعة واحدة، و حبذا لو قدمت له في البداية الطعام المهروس كالخضروات و الفواكه، و عليك خلال هذه الأثناء أن تكوني صبورة و أنت تلاحظين طريقة تحريكها و مضغها في فمه قبل ابتلاعها.
تشتكي الكثير من الأمهات بأن طفلها يقوم برمي الطعام في كل مكان، على الأم ألا تقلق بشأن هذا الأمر و أن تعلم بأن طفلها لازال في مرحلة الاكتشاف، و كلما سمحت له باكتشاف الأطعمة سيزيد هذا من سرعة تعلمه لأكل الطعام.
هناك من الأمهات من تكتفي بتقديم الأطعمة النباتية لصغيرها، و هذا خطأ، كون هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، التي مما يعيق امتصاص جسم الطفل للمعادن كالزنك و الحديد كما يقل استهلاكه للسعرات الحرارية، لذا على الأم كما سبق و ذكرت أن تقدم لطفلها طعاما متنوعا حتى يأخذ منه كل ما يحتاج إليه جسمه من الفيتامينات و الكالسيوم و الأشياء الأخرى التي تساعد على نمو جسمه و عقله.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: