بعض العلاجات الطبيعية والسريعة لمداواة طفلك
بعض العلاجات الطبيعية والسريعة لمداواة طفلك
لتكبير الصوره
قد نلاحظ أن نسبة لا بأس بها من الصغار يصابون بالحروق نتيجة تعرضهم للشمس أو المياه الساخنة أو بالسوائل الساخنة وربما حريق. وبما أنّ الطفل الصغير لا يمكنه تحمّل الحرق،
قبل البدء بالعلاجات على كل أم معرفة أن الحروق تتصنّف الى ثلاث دراجات وتعرف بحروق من الدرجة الأولى والثانية والثالثة، هذا ويتم تمييز الحرق الصغير من الحرق الخطير و العناية والعلاج الخاص بكل حالة.
قبل أخذ الطفل الى المستشفى أو الطبيب يجب المباشرة بالإسعافات الأولية في البيت من قبل الأهل وذلك من خلال: - نقل الطفل فوراً الى مكان بعيد عن مكان الحرق.
- خلع ملابس الطفل في حال لم تكن ملتصقة بجلده.
- وضع كمّادات ماء باردة في مكان الحرق وأحرصي على أن تكون غير مثلّجة.
- تغطية مكان الحرق بقطعة قماش.
- لحروق الدرجة الأولى يمكنك استخدام أكياس الشاي إلى جانب الماء البارد كعلاج للحرق. من خلال نقع بضعة أكياس من الشاي الأسود لعدة دقائق في الماء البارد من ثم وضع الأكياس على منطقة الإصابة لعدة دقائق فله تأثير كبير في تخفيف آلام الحروق.
- كذلك يستخدم بياض البيض في علاج حروق الدرجة الأولى، من خلال تغطية المنطقة المصابة ببياض البيض. إذ إن مفعوله لا يقتصر على تخفيف الألم وحسب بل يحمي من تكوّن آثار الحروق التي تشوّه الجلد.
واخيراً يجب أن تعلمي بأن الأطفال قد يكون لديهم رد فعل أكثر حدة للحروق، مقارنة بالأشخاص البالغين. لذلك لا تستخفي بالأمر وأسعفي طفلك بهذه الإسعافات لكن وحدها لا تكفي فيجب إستشارة الطبيب فوراً.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: