ما هي فوائد الكزبرة ؟
ما هي فوائد الكزبرة ؟
لتكبير الصوره
الكزبرة، هذا النبات المعروف برائحته الشهية عند الطهو، في بعض الأطعمة الأجنبية والعربية، وأبرزها الملوخية، بالإضافة إلى دخولها في وصفات الأسماك والثمار البحرية، يُعتبر من البقول الغنية بالفوائد الصحية، التي نعرضها لك فيما يلي.
فمنذ القدم حتّى اليوم تفاوتت استخدامات الكزبرة، فالبعض استخدمها بمثابة مطهر طبيعي، والبعض الآخر كمنشط جنسي وغيرها من الاستخدامات المتعدّدة التي تجعل من الكزبرة عشبة عجيبة لها فوائد صحيّة جمّة، ألقي عليها نظرةً معنا:
تساعد على منع حصى الكلى: أوراق الكزبرة هي مدرات طبيعية للبول، وهذا يعني أنها مفيدة لوظائف الكلى، فهي تزيل سموم الكلى وتجعلها تعمل بطريقة جيدة وجديدة.
تخفض نسبة السكر في الدم: أوراق الكزبرة معروفة تقليديًا من المضادات الطبيعية للمرض السكري بسبب احتوائها على الصوديوم والبوتاسيوم. كما أنّ فوائدها تشمل خفض نسبة الكوليسترول أيضًا.
تساعد على تخفيف القلق: الكزبرة يساعد على  تهدئة الأعصاب وطرد الإجهاد. هي تريح العضلات وبالتالي تسهّل في الحد من القلق، كما أنها تساعد على النوم بشكل أفضل.
تشفي من الالتهابات في المسالك البولية: بالإضافة إلى أنها تمنع حصى الكلى، تمنع الكزبرة أيضا من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة التي يعاني منها الأطفال أو البالغين في المسالك البولية.
تمنع هشاشة العظام وتجلط الدم: الكزبرة تحتوي على نسبة عالية من فيتامين K، والذي يساعد في تنمية العظام ومنع ظهور مرض هشاشة العظام. كما أنها تلعب دورًا رئيسيًا في منع النزيف.
تساعد على منع فقر الدم: الكزبرة تساعد في تنقية الدم وكذلك بناء الدم. كما أنها تزود الجسم بالحديد كما أنها تساعد في شكل كبير مصابي الأنيميا.
تخفف مشاكل عسر الهضم: تساعد الكزبرة في إنتاج كميات عالية من الأنزيمات الهاضمة، وبالتالي تمنع المشاكل المتعلقة بالهضم. تقلل من اضطرابات الدورة الشهرية: الكزبرة هي مصدر غني بالأحماض المختلفة التي تساعد على إفراز الهرمونات السليمة وتنظّم الدورة الشهرية، ومن بين فوائدها أيضًا أنها تخفّف من آلام الدورة الشهرية.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال نصائح طبية

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك:

تصويت:

0.00

عدد مشاهدات:  2,057
تاريخ الاضافه:  16 يناير 2015 اضيف بواسطة samra2014