تعقيم رضاعة الطفل أثناء السفر
تعقيم رضاعة الطفل أثناء السفر
لتكبير الصوره
تقوم غالبية الأمهات بتعقيم رضَّاعة أطفالهن من غليها بماء على الغاز أوّ بوضعها في غسالة الصحون، إلا أنه في حال الرحلات أو السفر لا تتوفر لدى الأمهات هذه الخيارات حيث لا تتوفر المياء النقيّة ولا الصابون ولا موقد النار، ولضمان صحة الطفل لا بدّ من تعقيم الرضّاعة بشكل جيّد؛ للتخلص من الجراثيم العالقة.

ونظراً لأهمية هذا الموضوع تتساءل العديد من الأمهات عن كيفية تعقيم رضاعة الطفل أثناء السفر، وفيما يلي خطوات تضمن تعقيم سليم لرضّاعة طفلك أثناء السفر:

1. اغسلي الرضاعة جيداً بالماء الدافئ والصابون باستخدام فرشاة الزجاجة، ثمّ قومي بشطف الزجاجة جيداً للتخلص من الصابون.

2. ضعي الزجاجة والغطاء مع الحلمة وغطائها داخل كيس صالح لدخول الميكروويف، أضيفي 120 مل من المياه الصالحة للشرب في الكيس وأغلقيه بإحكام.

3. ضعي الكيس على القرص الدوار الخاص بالميكروويف، أو على أرضية الميكروويف.

4. شغلي الميكروويف لمدة دقيقتين على 1100 واط، أو ثلاث دقائق على 800-1000 واط أو خمس دقائق على 500-750 واط، بحسب إمكانيات الميكروويف المتاح.

5. قومي بإزالة الكيس من الميكروويف وأبعديه على امتداد ذراعك ثم افتحي الكيس مع الحرص على تفريغ الماء الساخن برفق داخل الحوض، واحرصي على أن تكون فتحة الكيس بعيدة عن وجهك حتى لا تتعرضي للأبخرة الساخنة.

6. بعد تفريغ كل الماء أخرجي أجزاء الرضاعة من الكيس، جففيها باستخدام مناديل ورقية نظيفة واحفظيها في علبة محكمة الغلق لحين استخدامها.

تعقيم الرضاعات بشكل سليم خاصة أثناء السفر أمر ضروري للحفاظ على صحة طفلك وسلامته بإبعاده عن الميكروبات والجراثيم المحيطة.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: