الحمية النباتية لخسارة الوزن
الحمية النباتية لخسارة الوزن
لتكبير الصوره
للتخسيس وللحفاظ على الرشاقة٬ بتّبع العديد من حميات تساعدهم على ذلك اتباع الحمية النباتية التي تصلح لجميع الاوزان وليست مخصصة فقط للنباتيين٬ بل هي مفيدة جداً للجسم وتحارب أمراض كثيرة ناتجة عن تراكم الدهون وعن مرض البدانة.

أهمية الحمية النباتية
الحمية النباتية تشير الى الاعتماد على الخضروات والفواكه في النظام الغذائي وتجنُّب اللحوم. تساعد هذه الحمية مرضى السكري٬ الكوليستيرول٬ الضغط والقلب للحد من مرضهم٬ لأنها تخفض الوزن بشكل منتظم وصحي بسبب انخفاضها بالسعرات الحرارية.

أغذية الحمية النباتية
قد يكون اتباع هذه الحمية صعباً في البداية٬ لكنها تعوِّض بإدخال البروتينات٬ الالياف٬ الفيتامينات٬ مضادات الاكسدة والمعادن الى الجسم وترتكز على أطعمة معينة وهي الافضل للتخسيس كالتالية :

- الخضار الخضراء كالبروكولي٬ السبانغ والبقدونس التي تساهم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم.

- الجوز الذي يعد كحصة أساسية بحيث يحتوي على الاحماض٬ الالياف والمعادن المهمة التي تقي الجسم من الامراض.

- بذور الكتان والفول السوداني المهمين للمحافظة على صحة القلب لأنها تخفض نسبة الكوليستيرول في الدم وبالتالي تساهم بحرق الدهون المتراكمة في الجسم وتقوي العظام.

- الفواكه وخاصة البطيخ الاحمر٬ التفاح والبرتقال التي تحتوي على نسبة عالية من الماء والمعادن بحيث تساهم بالشعور بالشبع لمدة طويلة وتحرق الدهون المتراكمة في الجسم. كما تساهم بالسيطرة على نسبة الكوليستيرول في الدم و تساهم بالمحافظة على صحة اوعية القلب.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال رشاقة و رجيم

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: