عالجي انتفاخ العينين حسب عمرك
عالجي انتفاخ العينين حسب عمرك
لتكبير الصوره
انتفاخ العينين عن أسباب عدة منها الحساسية، والتقدم العمر، والسهر لساعات متأخرة، وتناول الأطعمة المضرّة بالبشرة... لمعالجة انتفاخ العينين بفاعلية والحصول على نتيجة مرضية، لا بد أن يكون العلاج متناسباً مع عمرك. إليك التفاصيل...
في العشرينات
في هذا العمر، ينجم انتفاخ العينين مبدئياً عن أسلوب العيش غير السليم، ولاسيما التدخين، والسهر لساعات متأخرة، وعدم تناول الغذاء الصحي... فهذه الأمور تسبب احتباس السوائل، ويظهر حينها الانتفاخ تحت العينين.
لمعالجة هذه المشكلة، يمكن استعمال كريم الترطيب الموجود في أنبوب مزود بكرة معدنية. من شأن هذه الكرة المعدنية تصريف السائل المتراكم تحت العينين. ينصح عموماً بحفظ المستحضر في الثلاجة للتخفيف أكثر فأكثر من الالتهاب تحت العينين.
وللحؤول أساساً دون حصول الانتفاخ، لا بد من حماية مساحة العينين بكريم الترطيب المزود بمؤشر وقاية من الشمس، لأن الكولاجين والملانين يتفككان بسرعة عند التعرض لأشعة الشمس المؤذية، مما يسرّع الانتفاخ.
جربي:
* Garnier Youthful Radiance Caffeine Eye Roll On
* Idealia Yeux من Vichy
في الثلاثينات
في هذا العمر، يضعف الكولاجين الذي يشدّ البشرة، مما يجعل الانتفاخ تحت العينين أكثر بروزاً. فحين تفقد البشرة قوتها، لا تعود قادرة على تثبيت كتل الدهون في مساحة تحت العينين. يمكن معالجة هذه المشكلة بواسطة كريم العينين المشتمل على الكافيين. فهذا المكوّن يقلّص الأوعية الدموية، مما يخفف من احتباس السوائل، ويساعد أيضاً على التخفيف من كتل الدهون من خلال تجفيفها.
وفي الليل، يوصى باستعمال الكريم المشتمل على الرتينول لتحفيز إنتاج الكولاجين.
جربي:
* Chanel Sublimage La Crème Yeux

في الأربعينات

في هذا العمر، تضعف البشرة أكثر فأكثر وتمتلئ بالتجاعيد. ومع ارتخاء العضلات والأنسجة في البشرة، تميل كتل الدهون تحت العينين إلى البروز أكثر فأكثر. لا بد إذاً من تقوية البشرة بمصل مشتمل على الببتيدات للمساعدة على شدّ الكولاجين.
كما يمكن استعمال مكعبات الثلج وتمريرها فوق المساحة المنتفخة. من شأن ذلك تقليص الأوعية الدموية بصورة مؤقتة وتخفيف الضرر الناجم عن الجذور الحرة.

جربي:
* Advanced Night Repair Eye Serum من Estée Lauder



إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للشعر

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: