كيفية رعاية الأطفال حديثي الولادة في هذا الفصل البارد
كيفية رعاية الأطفال حديثي الولادة في هذا الفصل البارد
لتكبير الصوره
هل ستضعين طفلكِ خلال فصل الشتاء وتتساءلين حول رعاية الأطفال حديثي الولادة في هذا الفصل البارد والقاسي من العام؟

لا تتساءلي بعد الآن، فالنصائح التي ستضعها بين يديكِ هي أكثر من كافية لمساعدتكِ في تقديم أفضل رعاية لصغيرك:

- إحرصي على غسل يديكِ بانتظام أو استخدمي الجيل المعقّم في كل مرة تريدين فيها لمس طفلك أو حمله. بهذه الطريقة ستمنعين إنتقال الجراثيم إليه في أوقات تكثر فيها أعراض الرشح والزكام. هذا ولا تتردّدي في فرض هذه الاحتياطات على كل من يقصدكِ في زيارة.

- إبذلي ما في وسعكِ من أجل إرضاع طفلكِ في الأشهر الستة الأولى. فحليبك هو الطريقة المثالية لتقوية مناعته وتغليبها على الرّشح والالتهابات.

- تذكّري دائماً تطعيم مولودكِ اللقاحات اللازمة في أوانها حتى يبقى بمنأى عن الأمراض التي يمكن أن يتعرّض لها خلال الشتاء. وإن حدث وأغفلتِ لقاحاً، لا تتردّدي الاتصال بالطبيب وسؤاله عن موعدٍ بديل.

- ثبّتي حرارة غرفة مولودكِ على درجة دافئة وأغلقي كل النوافذ أثناء الليل منعاً من دخول الهواء البارد إليها. ولكن لا تنسي تهوئة الغرفة بين الحين والآخر لتحسين نوعية الهواء.

- ألبسي مولودكِ ثياباً تُدفئه وتشعره بالراحة، لكن لا تكثري منها حتى لا تتسبّبي برفع حرارة جسمه.

- تفادي وضع بطانية سميكة لطفلكِ لاسيما أثناء الليل، وذلك حتى لا تتسبّبي باختناقه.

- دلّكي مولودكA من أجل تحسين دورته الدموية وتقوية مناعته. وليكن ذلك قبل ساعة أو ساعتين من وقت الحمام. ولهذه الغاية، يمكنكِ الاستعانة بزيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت جوز الهند.

- حمّمي طفلكِ بالماء الفاتر وحده وتجنّبي كل أنواع الصابون والشامبوهات التي يمكن أن تسبّب الجفاف والطفح لبشرته. إن أردتِ، يمكنك استعمال صابون أو شامبو خفيف مرة في الأسبوع.

- دلّلي بشرة مولودكِ في فصل الشتاء وافركيها بكريمات مرطبة خاصة بالأطفال. إن أردتِ، يمكنكِ سؤال الطبيب عن منتجات محدّدة يوصي بها، أو اللجوء إلى خيارات أكثر طبيعية ككريمات الحليب مثلاً.

- ضعي في غرفة رضيعكِ الدافئة جهازاً لترطيب الأجواء وضبط مستوى الرطوبة من حول مولودك ومنع بشرته الحساسة من الجفاف والتشقّق.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال صحة الطفل

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: