الكيوي نصف الطريق للشفاء من السكري
الكيوي نصف الطريق للشفاء من السكري
لتكبير الصوره
السكري مرض مزمن يحدث عندما يعجز البنكرياس عن مادة الأنسولين بكمية كافية، أو عندما يعجز الجسم عن استخدام تلك المادة بشكل فعال. والأنسولين هرمون ينظّم مستوى السكر في الدم. وارتفاع مستوى السكر في الدم من الآثار الشائعة التي تحدث جرّاء عدم السيطرة على السكري، وهو يؤدي مع الوقت إلى حدوث أضرار وخيمة في الكثير من أعضاء الجسد، وبخاصة في الأعصاب والأوعية الدموية.
عندما نحاول أن نوازن مستوى السكر في الدم فمن المهم ان نتناول العديد من الأغذية التى تشفي هذا المرض، وهي متوفرة، وفي متناول الجميع، وفيما يلي سنتناول بعض الأغذية التي تتميز بقدرتها على التغلب على هذا المرض:

الكيوي
يعتبر الكيوي مصدراً جيداً للألياف الغذائية التي تساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم خاصة عند مرضى السكري ولها دور في خفض مستوى الكوليسترول في الدم مما يقلل من خطر الإصابة بالجلطات القلبية ومرض تصلب الشرايين. وللألياف الغذائيَة دور في إزالة السموم من القولون مما يساعد في الحماية من الإصابة بسرطان القولون. الكيوي مفيد لمرضى السكري ولمرضى فقر الدم وللباحثين عن خفض أوزانهم الزائدة ومن الكولسترول الضار في الجسم.
ملحوظة: الكيوي يحتوي على الأوكزالات التي إذا تراكمت في جسم الإنسان تشكل حصى الأوكزالات في الكلى وتسبب مشكلة صحية، لذلك ينصح من يعاني من حصى الأوكزالات تجنب هذه الفاكهة.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال سمنة وسكري

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: