انتقاد مغربي حاد لنانسي يخرجها عن صمتها
انتقاد مغربي حاد لنانسي يخرجها عن صمتها
لتكبير الصوره
مغرب الغد

للمرة الأولى، تخرج الفنانة نانسي عجرم صمتها لترد على شائعة طالتها شخصياً، بعد اتهامها بمحاربة المواهب المغربية، على خلفية إبدائها إعجاباً بالمصرية كارمن سليمان التي حازت لقب “أراب أيدول”، بعد أن تنافست مع زميلتها المغربية دنيا بطمة.

فعلى مدى يومين، شنت حملة شرسة ضد نانسي، ووجهت اليها اتهامات بالتحريض ضد المغاربة مع دعوات لمنعها من زيارة المغرب، وهو ما استفز النجمة وأخرجها عن صمتها، فكتبت عبر صفحتها على موقع “فايسبوك” توضيحاً جاء فيه: “تتردد إشاعات في الأوساط المغربية تفيد بأني أحرّض ضدّ المواهب المغربية. لكن من تابع البرنامج يعلم جيداً أنني قلت إن كارمن تذكرني ببداياتي، وهذا لا يعني أني أفضّلها على البقية مع العلم أنني بكيت حين خرج يوسف. أما بالنسبة إلى دنيا فهي كما صرّحت سابقاً من الأصوات النادرة والجميلة للغاية وستحظى بمكانة مرموقة في الساحة الفنية بفضل صوتها وآدائها. وهذا يعني أنني لا أفرّق بين المشتركين وأدعمهم جميعهم لأنّ كل منهم يتمتع بقدرات فريدة ومميزة. وفي النهاية لا يهم من فاز باللقب بل من يعمل بعد انتهاء البرنامج. فالتحدي يبدأ الآن.”.



التعليقات على توضيح نانسي جاءت قاسية ، فقد ردّ أحدهم قائلاً ” هل يمكن لمغنية “شخبط شخابيط ” أن تدلي برأيها في صوت مثل صوت المطربة دنيا ؟ والله انت مسخرة يا نانسي من ضحك عليك وأطاق عليك اسم فنانة؟”



وقال آخر ” لا تفكري بالمجيء الى موازين لاننا سنعاقبك، انت غير مرغوب فيك في بلدنا بعد الان”.



وكتبت إحدى المعلقات تقول ” هـــل انت مــغربي حـــر فعـــلا ، إذن قـــاطع حفــلة نانسي عجــرم في مهرجان موازين التي ستقام في 20 ماي المقبل بساحة النهضة ، و لا تشتري التذكرة ونشتري بدلها تذكرة لحضور حفل دنيا باطما و نعيمة سميح ، ولنجعل حفلة نانسي بدون جمهــور ، ليكون هذا جزاء التحريض ضد مواهبنا المغربية”



ويبدو أن الهجوم لم يقتصر على نانسي، بل طال إليسا أيضاً بسبب دعمها لكارمن، فكتبت إحدى المعلقات تقول ” إليسا ونانسي صرحتا انهن يصوتن لكارمن، وبدت أليسا فرحة بالنتيجة ، واضح أن كثير من المغنيات خائفات من قوة دنيا. دنيا كانت ستكون لهم ندة صعبة المقاومة .”



ولم تقتصر التعليقات على العتاب، بل تضمنت الكثير من الشتائم لنانسي، من قبل جمهور يبدو أنه لم يتحرك عفوياً بدليل أن كل الردود جاءت مشابهة، وكأن ثمة حملة منظمة لتحميل نانسي وإليسا سبب فشل دنيا بطمة.



ويبقى السؤال، هل بات ممنوعاً على الفنان أن يبدي رأيه بموهبة فنية صاعدة؟ وهل بات تقييم الفنانين يخضع لجنسياتهم؟ وهل كانت ستشن عليها حملة مصرية لو أبدت إعجابها بدنيا؟ والأهم هل باتت نانسي درساً للفنانين كي يفكروا ملياً قبل الإعراب عن آرائهم؟ وهل انتهت مسيرة دنيا لمجرد أن نانسي أعجبت بغريمتها؟


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال مشاهير

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: