اختراعان لعلاج السمنة عوضا عن الجراحة
اختراعان لعلاج السمنة عوضا عن الجراحة
لتكبير الصوره
ينتظر أن يكون آخر اختراعين في المجال الطبي التوصل اليهما لعلاج مشكلات السمنة، البديل الآمن عن العمليات والمناظير الجراحية المعمول بها حالياً في كل بلدان العالم، حيث يؤديان نفس النتائج بأقل المضاعفات وبتكاليف منخفضة، ويعملان على منع تمدد المعدة وتغليف الأمعاء بكيس بدل استئصالها.
وكشف استاذ الجراحة العامة والمناظير والسمنة البروفيسور رضا سعد عز، خلال ورشة عمل "السمنة.. مرض العصر لجميع الاعمار"، التي أقيمت في غرفة الرياض أمس، عن الاختراعين الجديدين اللذين تم التوصل إليهما في اوروبا وشرعت المستشفيات هناك في استخدامهما، موضحاً أن طريقة استخدامهما تعد الامثل من بين كل الخيارات المطروحة حالياً لإنهاء معاناة مرضى السمنة.
وحول طريقة عملهما، ذكر استاذ الجراحة العامة والمناظير والسمنة، ان الاختراع الاول يسمى جهاز المايسترو، يوضع بداخل المعدة وتكمن مهمته في تفريغها من الأكل لحظة وصوله إلى الخارج عبر انبوب متصل بالمعدة، ويُزرع تحت الجلد، فيما يعمل الاختراع الثاني في تغليف الامعاء بواسطة كيس من البلاستيك لمنع امتصاصها للغذاء، ويتميزان بندرة المضاعفات الجانبية، كما يتوقع لهما إقبال كبير حال انتشارهما؛ لسلامتهما ورخص تكاليفهما.

إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال سمنة وسكري

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك: