للشعر الصحي والقوي!
للشعر الصحي والقوي!
لتكبير الصوره
ات للشعر الصحي والقوي!
جميعنا نرغب بشعر صحي ينمو بسرعة ويكون مظهره رائعا. لتحقيق ذلك يجب الاهتمام أولا بصحة الجسم وأخذ الفيتامينات الملائمة. اليكم شرح مفصل حول مجموعة فيتامينات للشعر الصحي والتي تعطينا المظهر المشرق الذي نرغب به.
حولوا احلامكم حول الشعر الذي ينمو بسرعة لواقع حقيقي ، فالتركيز على الطريقة التي تحول شعركم لقوي وصحي اكثر، يمكنكم من الحصول على شعر جميل ومتدفق. التغذية والحمية مهمة جدا لنمو الشعر السليم ، فالحرص على روتين تناول الفيتامينات التي تساهم في نمو الشعر تضمن في ان يحصل الجسم على كل ما يحتاجه ليسمح لشعركم بالنمو بشكل اسرع واجمل. نمو الشعر السريع هو ضمان لصحة الشعر.
فيتامينات للشعر الصحي والقوي!
اليكم بعض الخطوات التي يجب اتباعها لكي يحصل جسمكم على مجموعة فيتامينات للشعر الصحي والجميل :
تخلصوا من عادات الشعر السيئة
الخطوة الاولى للحصول على الشعر الذي طالما حلمتم به هي ان تتقبلوا وتحبوا شعركم. توقفوا عن محاولة الحصول على شعر يشبه شعر صديقتكم او عارضات الازياء، فهن ولدن مع شعر من نوع معين وانتم لديكم شعر من نوع اخر. ابرزوا شعركم الطبيعي. لا تجعلوه مصطنعا اكثر مما ينبغي، ابتعدوا عن اجهزة تصفيف الشعر التي تعمل بالحرارة، مثل مجفف الشعر او منعم الشعر، لاتتبعوا التسريحات المشدودة للغاية التي تؤدي لتكسر الشعر واضعافه.
حولوا الشعر من ممل الى مشرق
للحصول على شعر مشرق يجب اولا الاهتمام بكل الجسم. احرصوا على التغذية السليمة وعلى اخذ الفيتامينات. يمكن الحصول على فكرة من شعر الاخرين، لكن من المهم ان تتعلموا ما الذي يلائم لشعركم وما الذي لا يلائم.
تحلوا بالصبر
هناك العديد من الفيتامينات للشعر التي تساعد على زيادة وتيرة نموه وتساهم في ليونة وصحة الشعر. اذا كان شعركم متضرر كثيرا، قصة شعركم سيئة للغاية او انكم تبحثون عن تغيير كبير في مظهر شعركم، فان اخذ الفيتامينات للشعر هي طريقة ممتازة لتحفيز نموه السريع وبذلك تحصلون على مظهر الشعر الذي تصبون اليه.
اي الفيتامينات يجب ان تاخذي؟
فيتامين A
هو واحد من الفيتامينات المهمة جدا للشعر وهو يقوم بمعظم العمل للحصول على شعر صحي. يمكن الحصول على فيتامين A من الاطعمة مثل الخضروات الورقية الداكنة، اللحوم والشمام، ولكنكم لن تستطيعوا الحصول على الجرعة اليومية المطلوبة فقط من الطعام ولذلك يفضل اخذ المكملات الغذائية.
مزايا فيتامين A:
يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساهم في تلين وترطيب الالياف في فروة الراس.
يقاوم الجذور الحرة التي تصل من التلوث البيئي والتي تثقل على الشعر وتضعفه. نتيجة لذلك، يكون الشعر اخف وحجمه اكبر.
يقوي ويزيد من كثافة الشعر المجعد لكي لا يطول بسرعة ويصبح اقل تكسرا.
مجموعة فيتامينات B
مجموعة الفيتامينات هذه تشمل كل انواع الفيتامينات من المجموعة B، باستثناء فيتامين B12، فيتامين B6 والبيوتين. على الرغم من ان الفيتامينات من نوع B هي نادرة بحد ذاتها، فانها تشكل جرعة قوة عندما تجمع معا.
تاثير مجموعة فيتامينات B على الشعر:
تقليل تساقط الشعر.
تقليل الشيب- الفيتامينات من نوع B تبطئ عملية شيب الاشعر.
شعر طويل اكثر- لان وتيرة نمو الشعر تزيد.
شعر مشرق اكثر.
فيتامين E
فيتامين E معروف بسبب صفاته المطرية والملينة للجلد، لكنه مهم ايضا للشعر الصحي لانه يساعد على تدفق الدم وتحسين صحة فروة الراس. الاطعمة الغنية بفيتامين E تشمل المكسرات، السبانخ والطماطم.
عندما تكون فروة الراس سليمة فانها تؤثر على الامور التالية:
التجاعيد تصبح طرية اكثر وبذلك تكون اقل تجعدا.
يقلل من احتراق اطراف الشعر- هذا من شانه ان يسهم في الحصول على مظهر شعر صحي اكثر.
حمض الفوليك
اذا كنتم تاخذون مجموعة فيتامينات B فانكم تحصلون على ما يكفي من حمض الفوليك ولا يجب ان تاخذوا مكملا اضافيا. حمض الفوليك يمنع ظهور الشيب، يزيد كثافة الشعر ويقويه، يضفي على الشعر بريقا ويمنحه الرطوبة التي تمنع تكسر الشعر بوتيرة عالية. يمكن الحصول على حمض الفوليك ايضا من الحبوب الكاملة.


إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور في مجال وصفات للشعر

        
        

الرجاء تسجيل الدخول لاضافة الوصفة الى المفضلة الخاصة بك ...

التعليقات:




مشاركة :

اضف الوصفة الى موقعك :

املأ هذا النموذج وسنرسل لصديقك رسالة فيها هده الوصفة

اسمك:
بريدك الالكتروني:
بريد صديقك:

تصويت:

0.00

عدد مشاهدات:  2,544
تاريخ الاضافه:  29 يناير 2015 اضيف بواسطة samra2014